شبكة ومنتديات شباب المسلمية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة شبكة ومنتديات شباب المسلمية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالالعابس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الآن نتيجة الشهادة الابتدائية بالشرقية 2015 إضغط هــــنــــا << elmslmya >> الآن نتيجة الشهادة الابتدائية بالشرقية 2015 إضغط هــــنــــا << elmslmya >> الآن نتيجة الشهادة الاعداديه بالشرقية 2015 إضغط هنا<< elmslmya >> الآن نتيجة الشهادة الابتدائية بالشرقية 2015 إضغط هنا << elmslmya >>

شاطر | 
 

 ضوابط ومعايير الترقية للوظائف الأعلى:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فالنتينو
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد المساهمات : 72
نقاط : 120
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2010
العمر : 27
الموقع : http://elmslmya.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ضوابط ومعايير الترقية للوظائف الأعلى:   23/2/2010, 9:05 pm

1 - يكون أول أكتوبر من كل عام هو الأساس لاحتساب المدة المطلوبة لشغل الوظيفة الأعلى .
2 - لا يرشح للترقية من وقع علية جزاء بالخصم من المرتب لمدة تزيد عن خمسة أيام في العام الذي يرشح فيه للترقية كما لا يرشح المحال للمحكمة التأديبية أو المحكمة الجنائية أو الموقوف عن العمل طوال مدة الوقف أو الإحالة أو الحاصلين على أجازات أو العاملين خارج الوطن إلا بعد عودتهم للعمل .
3 - يكون نصاب الموجه من المدرسين والمدرسين الأوائل في المرحلة الابتدائية اثنين وثلاثين مدرسا للمرحلة الإعدادية ثلاثون مدرسا والمرحلة الثانوية ستة وعشرون مدرسا ويشمل المدرس الأصلي والمستعان به لسد العجز.
4 - يتجاوز بما لا يزيد عن ثلاث سنوات على الأكثر عند الترقية للوظائف الأعلى في المحافظات النائية مراعاة لحاجتها وموافقة رئيس قطاع المعاهد ولا ينقل المرقى بهذا الاستثناء إلى أي منطقة أخرى إلا بعد مرور أربع سنوات على الترقية .
5 - من يعتذر عن قبول الترقية أو يمتنع عن تنفيذها لأسباب لا تقرها لجنة الاختيار يحرم من الترقية لمدة عامين.
6 - في جميع الترقيات المشار إليها ماعدا الترقية إلى وظيفة مدرس أول يشترط في المرشح للترقية الحصول على تقريرين سنويين أو فنيين في العامين الأخيرين أحداهما على الأقل جيد جدا والثاني امتياز.
7 - يشترط في المرشح لوظيفة مدرس أول الحصول على تقريرين فنيين مجموعهما 170 درجة على الأقل وإذا لم يتمكن المرشح من الحصول على تقارير فنية لأسباب خارجة عن إرادته يقرها رئيس القطاع يؤخذ بالتقارير السنوية .
8 - يشترط للترقية لوظيفة أعلى من مدرس أول أن يكون المرشح خاليا من العيوب الظاهرة التي تمنعه من القيام بأعباء الوظائف القيادية أو الإشرفية ويقوم بتقدير هذه الحالات لجنة برئاسة فضيلة رئيس القطاع وعضوية أصحاب الفضيلة وكلاء القطاع وينطبق هذا على الحاصلين على الثانوية الأزهرية نظام ( كفيف دراسة ) .
9 - على كل منطقة أزهرية استيفاء جميع بيانات المرشحين للترقية من حيث الاسم كاملا - رقم السجل – المؤهل وتاريخه - التخصص - تاريخ التعيين - والوظيفة المسكن عليها - تاريخ الاشتغال بالتدريس - رقم وقرار كل ترقية وتاريخه - الجزاءات التي وقعت عليه - الفصل أو إنهاء الخدمة – تاريخ العودة من الفصل أو إنهاء الخدمة - الإعارات أو التعاقدات أو الأجازات – التقارير الفنية أو السنوية – وتكون المنطقة مسئولة مسئولية كاملة عن هذه البيانات وصحتها ومعتمدة من شئون العاملين بالمنطقة .
10- لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية الحق في تكوين لجان لعمل مقابلات شخصية للمرشحين للترقية الأدبية لاختيار أصلح العناصر للحصول على الترقيات .
1 - الترقية إلى وظيفة مدرس أول اعدادى ( مدة كلية 10 أعوام )
يرقى إلى وظيفة مدرس أول اعدادى المدرس الحاصل على مؤهل عال الذي أمضى عشرة سنوات للاشتغال الفعلي في مجال التعليم
2 - الترقية إلى وظيفة مدرس أول ثانوي ( مدة كلية 12 عام )
يرقى إلى وظيفة مدرس أول ثانوي المدرس الأول الاعدادى بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة واثنى عشر عاما للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
3 - الترقية إلى وظيفة وكيل معهد اعدادى ( مدة كلية 15 عام )
يرقى إلى هذه الوظيفة المدرس الأول الثانوي بعد قضاء ثلاثة أعوام في هذه الوظيفة وخمسة عشر عاما للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
4- الترقية إلى وظيفة وكيل معهد ثانوي ( مدة كلية 17 عام )
يرقى إلى هذه الوظيفة الوكيل الاعدادى بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة وسبعة عشر عاما للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
5 - الترقية الى وظيفة شيخ معهد اعدادى ( مدة كلية 18 عام )
يرقى إلى هذه الوظيفة وكيل معهد ثانوي بعد قضاء عام واحد في هذه الوظيفة وثمانية عشر عاما للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
6 - الترقية إلى وظيفة شيخ معهد ثانوي ( مدة كلية 20 عاما )
يرقى إلى هذه الوظيفة شيخ المعهد الاعدادى بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة وعشرين عاما في الاشتغال الفعلي بمجال التعليم .
7 - الترقية إلى وظيفة موجه اعدادى ( مدة كلية 20 عاما )
أ - يرقى إلى هذه الوظيفة شيخ المعهد الاعدادى بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة وعشرين عاما في الاشتغال الفعلي بمجال التعليم .
ب - الوكيل الثقفي الثانوي بعد قضاء ثلاث سنوات في هذه الوظيفة وعشرين عاما فيالاشتغال الفعلي بمجال التعليم .
8 - الترقية إلى وظيفة موجه ثانوي ( مدة كلية 22 عاما )
يرقى إلى هذه الوظيفة الموجه الإعدادي بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة وشيخ المعهد الثانوى بعد قضاء اثنين وعشرين عاما في الاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
9 - الترقية إلى وظيفة موجه أول اعدادى ( مدة كلية 23 عاما )
يرقى إلى هذه الوظيفة الموجه الثانوي بعد قضاء عام واحد في هذه الوظيفة وثلاثة وعشرين عاما في الاشتغال الفعلى في مجال التعليم .
10 - الترقية إلى وظيفة موجه أول ثانوي( مدة كلية 24 عاما )
يرقى إلى هذه الوظيفة الموجه الأول الاعدادى بعد قضاء عام واحد في هذه الوظيفة وأربعة وعشرين عاما للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
11 - الترقية إلى وظيفة مدرس أول ابتدائي
( مدة كلية 8 سنوات مؤهل عال )
( مدة كلية 10 سنوات مؤهل فوق المتوسط )
( مدة كلية 12 عاما مؤهل متوسط )
يتم الترقية إلى وظيفة مدرس أول ابتدائي من أمضى مدة كلية ثمان سنوات للمؤهل العالي وعشرة أعوام للمؤهل فوق المتوسط واثنى عشر عاما للمؤهل المتوسط .
12 - الترقية إلى وظيفة وكيل معهد ابتدائي
( مدة كلية 12 عاما للمؤهل العالي )
( مدة كلية 14 عاما للمؤهل فوق المتوسط )
( مدة كلية 16 عاما للمؤهل المتوسط )
يرقى لهذه الوظيفة المدرس الأول الابتدائي بعد قضاء أربع سنوات في هذه الوظيفة واثنى عشر عاما للمؤهل العالي وأربعة عشر عاما للمؤهل فوق المتوسط وستة عشر عاما للمؤهل المتوسط للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
13 - الترقية إلى وظيفة ناظر ابتدائي
( مدة كلية 16 عاما مؤهل عالي )
( مدة كلية 18 عاما فوق المتوسط )
( مدة كلية 20 عاما مؤهل متوسط )
تتم الترقية إلى هذه الوظيفة وكيل معهد ابتدائي بعد قضاء أربع سنوات في هذه الوظيفة وقضاء ستة عشر عاما للمؤهل العالي وثمانية عشر عاما للمؤهل فوق المتوسط وعشرين عاما للمؤهل المتوسط بالاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
14 - الترقية إلى وظيفة موجه ابتدائي
( مدة كلية 18 عاما مؤهل عالي )
( مدة كلية 20 عاما مؤهل فوق المتوسط )
( مدة كلية 22 عاما مؤهل متوسط )
يرقى لهذه الوظيفة ناظر المعهد الابتدائي بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة وقضاء ثمانية عشر عاما للمؤهل العالي وعشرين عاما للمؤهل فوق المتوسط واثنين وعشرين عاما للمؤهل المتوسط بالاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
15- الترقية إلى وظيفة موجه أول ابتدائي
( مدة كلية 20 عاما مؤهل عال )
( مدة كلية 22 عاما مؤهل فوق المتوسط )
( مدة كلية 24 عاما مؤهل متوسط )
يرقى لهذه الوظيفة الموجه الابتدائي بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة وقضاء عشرين عاما للمؤهل العالي واثنين وعشرين عاما للمؤهل فوق المتوسط وأربعة وعشرين عاما للمؤهل المتوسط للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
16 - الترقية إلى وظيفة رئيس قسم ابتدائي
( مدة كلية 22 عاما مؤهل عال )
( مدة كلية 24 عاما مؤهل فوق المتوسط )
( مدة كلية 26 عاما مؤهل متوسط )
يرقى لهذه الوظيفة الموجه الأول الابتدائي بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة واثنين وعشرين عاما للمؤهل العالي وأربعة وعشرين عاما للمؤهل فوق المتوسط وستة وعشرين عاما للمؤهل المتوسط للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .
17 - الترقية إلى وظيفة ر رئيس أقسام
( مدة كلية 24 عاما مؤهل عال )
( مدة كلية 26 عاما مؤهل فوق المتوسط )
( مدة كلية 28 عاما مؤهل متوسط )
يرقى إلى هذه الوظيفة رئيس القسم الابتدائي بعد قضاء عامين في هذه الوظيفة وأربعة وعشرين عاما للمؤهل العالي وستة وعشرين عاما لمؤهل فوق المتوسط وثمانية وعشرين عاما للمؤهل المتوسط للاشتغال الفعلي في مجال التعليم .

ملحوظات هامة :
1 - يراعى الترتيب في الترقيات الأدبية للوظائف المختلفة حسب ما جاء في البنود السابقة .
2 - لا يتم عمل اى انتدابات لشغل الوظائف الأعلى في المناطق أو المعاهد الأزهرية إلا إذا كانت هناك حاجة ماسة بذلك ولا يتم الندب إلا للموظف الذي يشغل الوظيفة الأدنى مباشرة لمدة سنة كاملة على الأقل.
3 - العاملون بالمعاهد الأزهرية أو المناطق والحاصلين على أجازات للتعاقد الشخصي ( داخلي – خارجي ) للعمل في مجال التدريس أو العائدين من إعارات تتم ترقيتهم الأدبية بعد مباشرتهم العمل في الأزهر بعد عودتهم وحصولهم على تقرير فني واحد على الأقل وبشرط مضى المدد المنصوص عليها سابقا .
- أما الحاصلون على أجازات خاصة فيتم ترقيتهم الأدبية بعد مرور سنتين من عودتهم للعمل بالتدريس في المعاهد الأزهرية وبنفس شروط المدد السابقة .
4 - المعينين الجدد بعد فترة عمل بالخارج وتمت تسوية حالتهم واقدمياتهم ندبا تتم ترقيتهم الأدبية بعد مرور ستة سنوات على الأقل من عملهم بالتدريس في المعاهد الأزهرية وبشرط مضى المدد المحددة في البنود السابقة حتى يكونوا قد استوعبوا جميع المناهج الدراسية بالأزهر لتؤهلهم لتولى الوظائف الإشرفية في التدريس وبشرط قد يكون مارس نفس الوظيفة بالخارج مع إثبات ذلك بالمستندات الدالة .
5 - ما يطبق على المدرسين في الترقيات الأدبية يتم تطبيقه على الأخصائيين الاجتماعيين أخصائي المكتبات.... الخ .
- أما أمناء المعامل وأمناء المكتبات فينطبق عليهم ما يسرى على الحاصلين على المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة حسب قرار 2406 لسنة 1995 م

مع تحيات:
الإدارة العامة للتنسيق
رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elmslmya.yoo7.com
 
ضوابط ومعايير الترقية للوظائف الأعلى:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات شباب المسلمية :: منتديات شباب صان الحجر :: 

@ أقــســام منوعة فى جميع المجالات @ :: منتدى أخبار التعليم العام والأزهرى

-
انتقل الى: